انفصال شبكة الكهرباء بشكل كامل في لبنان ودخول البلاد في العتمة | مجلس نيوز

▪︎ مجلس نيوز

شهدت لبنان انفصال شبكة الكهرباء بشكل كامل، ودخول البلاد في العتمة.

وانفصالت شبكة الكهرباء بشكل كامل ودخول لبنان في العتمة بعد توقف معملي الزهراني ودير عمار نتيجة نفاد المازوت وتدني انتاج الطاقة الى ما دون الـ ٢٠٠ ميغاواط.

وأفاد تلفزيون إل بي سي آي اللبناني اليوم السبت بانفصال شبكة الكهرباء بشكل كامل في لبنان بعد توقف محطتي الزهراني ودير عمار نتيجة نفاد المازوت.

وبحسب وكالة الأنباء الفرنسية، أوضح التلفزيون أن الانقطاع جاء بعد تدني توليد الطاقة إلى ما دون 200 ميغاواط.

وحذرت مؤسسة كهرباء لبنان، الشهر الماضي، من انقطاع الكهرباء عن جميع أنحاء البلاد، في ظل انخفاض حاد لمخزوناتها من المحروقات.

وذكرت الشركة، في بيان أنها تستطيع توليد أقل من 500 ميغاوات من الكهرباء باستخدام زيت الوقود الذي تحصل عليه بموجب اتفاقية تبادل مع العراق.

وأدى النقص الهائل في المحروقات إلى عجز الدولة عن توفير أي إمدادات تذكر للكهرباء على مدى الشهور القليلة الماضية، بينما اعتمد الكثير من اللبنانيين على المولدات الخاصة.

وأوردت الشركة أن مخزونها المتبقي من المحروقات تدنى بشكل حاد جدا، حتى أنه نفد بالكامل في عدد من المعامل مما أدى الى توقفها قسريا عن إنتاج الطاقة.

وقالت الشركة، في بيان، إن جميع الخيارات التي يمكن اللجوء إليها استنفدت، فيما لم يعد بإمكانها سوى تسيير المجموعات الإنتاجية المتبقية بما يتجانس مع مخزونها المتبقي من المحروقات.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post