الخطأ ممنوع على الطليان للعودة للمونديال | مجلس نيوز

▪︎ مجلس نيوز

بعد غيابهم عن نهائيات كأس العالم الأخيرة وذلك للمرة الأولى منذ عام 1958، يبحث الإيطاليون عن تجنب أي هفوة في التصفيات الحالية المؤهلة لمونديال قطر 2022، لاسيما بعد الإنجاز الذي حققوه هذا الصيف بإحرازهم كأس أوروبا.

وستكون مباراة الخميس على ملعب «أرتيميو فرانكي» في فلورنسا الظهور الأول للمنتخب الإيطالي على أرضه منذ تتويجه باللقب القاري في 11 يوليو على حساب إنجلترا.

ويخوض المنتخب الإيطالي مباراته ضد بلغاريا في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة، وذلك بحضور الجمهور الذي سيكون متواجداً في المدرجات بعدما غاب عنها لفترة طويلة بسبب تداعيات فيروس كورونا.

وتتصدر إيطاليا المجموعة بعد حصدها تسع نقاط من ثلاث مباريات، لكن بما أن التأهل المباشر سيكون من نصيب متصدر كل من المجموعات العشر، وبما أن المباراة التالية لإيطاليا ستكون الأحد على أرض سويسرا التي أقصت فرنسا بطلة العالم من كأس أوروبا الأخيرة، شدد لاعب الوسط جورجينيو على ضرورة الحذر.

والفوز بكأس أوروبا على حساب المنتخب الإنجليزي في معقله «ويمبلي» منح جورجينيو الإيطالي الجنسية، البرازيلي الأصل، فرصة التفاخر لدى عودته إلى تمارين فريقه تشلسي حيث اجتمع بزملائه ثلاثي المنتخب الإنجليزي مايسون ماونت وبن تشيلويل وريس جيمس.

على الورق واستناداً إلى المستوى الذي تقدمه بقيادة مانشيني، تبدو إيطاليا مرشحة بقوة لحسم البطاقة المؤهلة مباشرة إلى نهائيات قطر 2022، لتترك التنافس على المركز الثاني بين سويسرا وإيرلندا الشمالية وبلغاريا وخصمتها الثالثة في هذه النافذة الدولية ليتوانيا.

وتخوض المنتخبات الوصيفة في المجموعات العشر ملحقاً فاصلاً بجانب منتخبين متأهلين من دوري الأمم لحسم البطاقات الثلاث المتبقية إلى النهائيات عن القارة العجوز.

وتحتل سويسرا حالياً المركز الثاني (6 نقاط من مباراتين) أمام إيرلندا الشمالية (نقطة من مباراتين) وبلغاريا (نقطة من ثلاث مباريات) وليتوانيا (من دون نقاط بعد مباراتين).

وفازت إيطاليا في مبارياتها الثلاث الأولى بنتيجة واحدة 2-صفر على إيرلندا الشمالية في بارما، بلغاريا في صوفيا وليتوانيا في فيلنيوس التي تستضيف الخميس إيرلندا الشمالية.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *