نجمات القولف العالميات يشاركن في “سلسلة أرامكو للفرق” بلندن | مجلس نيوز

▪︎ مجلس نيوز

أكد نخبة من ألمع الأسماء في لعبة القولف للسيدات مشاركتهن في سلسلة أرامكو للفرق، التي ستقام في الفترة من 8 إلى 10 يوليو2021م، وتمثّل أحدث دعم تقدمه أرامكو السعودية للرياضة والتنوّع. وتتميّز البطولة الرائدة بتنسيقٍ جديد يمنح لاعبي القولف الهواة فرصة اللّعب جنبًا إلى جنب مع النجوم المحترفين.

وبرهن النظام المستحدث لسلسلة أرامكو للفرق على أنه يتمتّع بشعبية كبيرة بين اللاعبين من خلال تجربته العام الماضي ضمن بطولة السعودية النسائية الدولية للفرق. حيث ستقوم 36 لاعبة بقيادة فرق مكوّنة من 4 لاعبات يتم دمجهن معًا من خلال نظام القرعة، وسيضم كل فريق لاعبةً من الهواة.

وعلاوة على منافسة الفرق، ستتنافس اللاعبات المحترفات أيضًا لتحقيق أدنى درجة فردية، للحصول على أعلى حصة من إجمالي جوائز البطولة بمبلغ 200 ألف دولار للاعبة التي ستسجل أفضل نتيجة، جنبًا إلى جنب مع نقاط التصنيف العالمي ونقاط بطولة سولهايم.

ويشارك في البطولة الجديدة عددٌ من الأسماء البارزة في لعبة القولف مثل؛ المصنّفة ليكسي تومسون التي تنحصر مشاركتها في بطولة لندن 2021م، وجورجيا هول الفائزة ببطولة السيدات المفتوحة 2018م، والسويدية آنا نوردكفيست الفائزة ببطولات كبرى، والدنماركية إيميلي كريستين بيدرسن الفائزة ببطولة أرامكو السعودية الدولية للسيدات عام 2020م.

100 لاعبة في الجولة الأوروبية

وإلى جانب هؤلاء البطلات، ستنضم أكثر من 100 لاعبة في الجولة الأوربية لقولف السيدات، يتنافسن في تشكيلة من 4 لاعبات للفوز بجائزة تصل قيمتها إلى مليون دولار، وستجرى المنافسة على نادي سنتوريون للقولف بالقرب من مدينة لندن. وتُعدّ هذه البطولة الوحيدة في العالم التي سيشارك فيها الهواة بالنتيجة النهائية.

وقالت البطلة ليكسي تومسون التي أصبحت في سن الـ12 أصغر لاعبة قولف على الإطلاق تنافس في بطولة الولايات المتحدة الأمريكية المفتوحة في 2010م: “أتطلع بشغفٍ للمشاركة في هذه البطولة الكبيرة والفريدة من نوعها، فأنا أحب زيارة لندن ولعب القولف هناك. أنتظر موعد الانطلاق في يوليو بحماس”.

وتعليقًا على التشكيلة الجديدة، قالت بطلة كأس سولهايم الأوروبي جورجيا هول: “تُعدّ التشكيلة جديدة ومميّزة وتعزّز لعبة القولف النسائية، وتمثّل إضافة كبيرة حقًا للجولة التي أعتقد أن أغلبنا يتشوّق للعب فيها. من الرائع مشاهدة مثل هذا النوع من الاستثمار الذي يأخذ اللعبة إلى أماكن جديدة حول العالم ويُلهم الجيل الجديد من لاعبي القولف، ومن المثير أن أكون جزءًا من هذه البطولة التي تنطلق من لندن”.

وستلي بطولة لندن 3 فعاليات إضافية لسلسلة فرق أرامكو السعودية تُنظّم في سوتوغراندي 6-8 أغسطس، ونيويورك 7-9 أكتوبر، وجدة 10-12 نوفمبر. ويجري حاليًا التخطيط لفعاليات أخرى في آسيا.

جولة جدة

وستنطلق جولة جدة من سلسلة أرامكو للفرق بعد أيام قليلة من انعقاد بطولة أرامكو السعودية الدولية للسيدات في الفترة من 4 إلى 7 نوفمبر، والتي تُنظم للمرة الثانية منذ انطلاقتها المرة الأولى العام الماضي، ومثّلت وقتها أول حدثٍ لقولف السيدات المحترفات يتم تنظيمه في المملكة، وحظي بإشادة عالمية، مما مهّد الطريق لأرامكو السعودية وقولف السعودية لتقديم المزيد من الدعم للعبة قولف السيدات.

وقال نائب الرئيس للتسويق والمبيعات وتخطيط الإمداد في أرامكو السعودية، الأستاذ أحمد السبيعي: “يسعدنا أن ندعم مثل هذه الفعاليات والتي نؤمن بأن لديها القدرة على إحداث نقلة نوعية، ورفع أداء رياضة القولف للسيدات على المستوى الدولي، وكذلك تحفيز نمو هذه الرياضة في المملكة، حيث تسلّط مشاركة نُخبة من أفضل لاعبات القولف في سلسلة فرق أرامكو الضوء على عدد من الفرص التي تأتي في إطار دعمنا المستمر لرياضة السيدات والقولف”.

وأضاف السبيعي: “أرامكو السعودية لديها تاريخ طويل في لعبة القولف. فهي رياضة لعبنا دورًا رئيسًا في تقديمها للمملكة لأول مرة في الأربعينيات. ونفخر الآن بأننا نبني على إرثنا، حيث نتطلع إلى زيادة ظهور لعبة القولف في المملكة العربية السعودية ودعم الجولة الأوروبية للسيدات في إنشاء بطولات عالمية”.

من جانبه قالت الرئيس التنفيذي للجولة الأوروبية للسيدات، ألكسندرا أرماس: “تمثّل الجولة الأوروبية من سلسلة بطولات أرامكو السعودية والبطولات اللاحقة لها، فرصة هائلة للارتقاء بلعبة القولف للسيدات، والحصول على ميدان تنافس قوي كما نفعل في لندن”.

وأضافت: “نحن سعداء بتجربة أساليب جديدة ومبتكرة في لعبة القولف، وهذا بالتأكيد ما وعدت به سلسة بطولات أرامكو – لندن. ومع انطلاق البطولة في سنتوريون سيتم كتابة فصل جديد ومثير في لعبة غولف السيدات، وستضطلع بدورٍ كبير في دفع النمو المتواصل للعبة”.

الجدير بالذكر أن البطولة الافتتاحية من بطولات سلسلة فرق أرامكو ستقام خلال الفترة من 8 وحتى 10 يوليو المقبل في نادي سنتوريون للغولف، سانت ألبانز، هيرتفوردشاير بالقرب من العاصمة لندن.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *