بالفيديو..إغلاق سوق العتيبية بمكة لعدم التقيد بالاحترازات | مجلس نيوز

▪︎ مجلس نيوز

أغلقت الجهات المعنية أحد أبرز الأسواق في العاصمة المقدسة، وهو سوق العتيبة لعدم التقيد بالإجراءات الاحترازية من قبل مرتاديه، حيث شهد حشدًا من المتسوقين على الرغم من اتخاذ الدولة عدة إجراءات لمنع التجمعات ، والتأكد من التقيد بالاجراءات الاحترازية في المراكز التجارية، ومنع التسوق العشوائي والمباسط التي يتخللها عدم الامتثال لتعليمات وزارة الصحة.

وأكدت وكالة البلديات في أمانة العاصمة المقدسة‬⁩ ممثلة في ⁧‫بلدية العتيبية الفرعية انه‬⁩ بالتعاون مع الضبط الإداري ووزارتي الصحة والتجارة ضمن أعمال اللجنة المشتركة المكلفة بمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من ⁧‫فيروس كورونا‬⁩ تم إغلاق سوق العتيبية لعدم التقيد بالإجراءات الاحترازية من قبل مرتاديه.

وأظهر مقطع فيديو وصور تم تداولهما عبر مواقع التواصل الاجتماعي لحظة إغلاق السوق الذي يبعد كيلومترات قليلة من المسجد الحرام ، بعد أن عاد إلى الاكتظاظ بالمتسوقين في الشارع وداخل المحلات، فضلاً عن زيادة الإقبال على المباسط العشوائية الموجودة داخل السوق مما يهدد سلامة المسوقين ويزيد من مخاطر انتشار فيروس كورونا.

ورصدت الجهات المعنية ازدحام المتسوقين وعدم التزام المحلات بتعليمات وزارة الصحة بتطبيق التباعد الجسدي وارتداء الكمامات، وبمساعدة الأجهزة الأمنية تمكنت الجهات المختصة من إغلاق جميع المحلات.

وبعد الإغلاق، ظهرت شوارع السوق لأول مرة خلال شهر رمضان خالية من زحام المتسوقين والباعة العشوائيين الذي اشتهر به باعتباره من الأكثر شعبية بين أسواق المنطقة.

‏⁧

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *